( شكل قطار الشمال )
الرسم التخيلي له
المليح وهو في السعوديه لتجربته
vv
v
v
[COLOR="Green"]رايكم بالتصميم انا بالنسبه لي ( تحفه هندسيه[/COLOR]
لكن يا خوفي لا يطلع في النهاية مثل قطار المشاعر
وهذي متابعه على العمل القائم لقطار شمال
خريطة تبين مسار القطار
يتضح في أول الصور عمل الطريق وتجهيزه (ردمية) ليكون ارضية للقضبان
بعد الانتها من ردم الطريق وتجهيزه
بعد ذلك يتم نقل القضبان من ظهر القطار الى الارض والتي تم جلبها من الصين وتلحيمها هنا
يتضح اللحام بعد ان تكون قطع ليتم تجميع القضبان
بعد ذلك يتم سحب القضبان الى الارض بواسطة ونش كما في الصورة
http://www.alrahalat.com/uploads/2010/17/qitar149.jpg
الخطوة قبل الاخيرة لإنزال القضبان على الأرض
بعد ظهور القضبان يتم شبكها في احدى المعدات لسحبها امام المقطورة
بعدها يتم الشبك استعداداً للسحب
بعد ان يبتعد بعض الشي يتم وضع رمان تحت القضبان لتسهيل وضع القوالب الأسمنتية
توضع القوالب الخرسانية التى احضرت من مصنح القوالب بحائل على ظهر القطار
ثم يتم رفع القضبان ليتم وضع القوالب الخراسانية تحته
وهناك فرق تعمل على تسوية المسافة بين القوالب وذراع ينزل ليتحكم بالمسافة اذا حصل خلل
فريق المتابعة الارضي عند وجود اي خلل يتم التنبيه بالجرس
يتم انزال القضبان لشبكها بالقوالب الاسمنتيه
الرسم التخيلي له
المليح وهو في السعوديه لتجربته
vv
v
v
[COLOR="Green"]رايكم بالتصميم انا بالنسبه لي ( تحفه هندسيه[/COLOR]
لكن يا خوفي لا يطلع في النهاية مثل قطار المشاعر
وهذي متابعه على العمل القائم لقطار شمال
خريطة تبين مسار القطار
يتضح في أول الصور عمل الطريق وتجهيزه (ردمية) ليكون ارضية للقضبان
بعد الانتها من ردم الطريق وتجهيزه
بعد ذلك يتم نقل القضبان من ظهر القطار الى الارض والتي تم جلبها من الصين وتلحيمها هنا
يتضح اللحام بعد ان تكون قطع ليتم تجميع القضبان
بعد ذلك يتم سحب القضبان الى الارض بواسطة ونش كما في الصورة
http://www.alrahalat.com/uploads/2010/17/qitar149.jpg
الخطوة قبل الاخيرة لإنزال القضبان على الأرض
بعد ظهور القضبان يتم شبكها في احدى المعدات لسحبها امام المقطورة
بعدها يتم الشبك استعداداً للسحب
بعد ان يبتعد بعض الشي يتم وضع رمان تحت القضبان لتسهيل وضع القوالب الأسمنتية
توضع القوالب الخرسانية التى احضرت من مصنح القوالب بحائل على ظهر القطار
ثم يتم رفع القضبان ليتم وضع القوالب الخراسانية تحته
وهناك فرق تعمل على تسوية المسافة بين القوالب وذراع ينزل ليتحكم بالمسافة اذا حصل خلل
فريق المتابعة الارضي عند وجود اي خلل يتم التنبيه بالجرس
يتم انزال القضبان لشبكها بالقوالب الاسمنتيه